حـلول أكــتر

Hulul main logo Ar

ما هو أفضل وقت للنشر على فيسبوك؟

 In مقالات فيسبوك

ما هو أفضل وقت للنشر على فيسبوك؟

فيسبوك، جنبًا إلى جنب مع إنستجرام وتويتر، هي واحدة من أكبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.

ومع ذلك، في حين أن هناك فرصة جيدة لوجود جمهورك على الإنترنت في أي وقت من اليوم، هناك أيام وأوقات معينة على كل منصة وسائل التواصل الاجتماعي حيث يحصل المنشورات على تفاعل أفضل من غيرها.

نشر محتوى وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك، وإنستجرام، وتويتر، إلخ، في هذا الوقت المحدد قد يساعد في زيادة التفاعل، وتحسين الوصول العضوي، والحصول على عائد استثمار أكبر من محتوى فيسبوك الخاص بك، ومنع محتواك الآخر من الذهاب سدى.

إذا، ما هي أفضل الأوقات للنشر على فيسبوك؟

في هذا الدليل النهائي، سنشارك:

أفضل يوم للنشر على فيسبوك
أفضل وقت للنشر على فيسبوك
كيفية العثور على أوقات النشر الأمثل الخاصة بك
لماذا يهم وقت النشر على فيسبوك؟
قبل أن نبدأ، دعونا نكون واضحين حول سبب أهمية العثور على أوقات النشر الأمثل لنشر المحتوى على فيسبوك.

إذا كنت تجد أن منشوراتك على فيسبوك لديها معدلات تفاعل أقل ونطاق عضوي ضعيف، فقد يكون الوقت هو السبب. النشر في أوقاتك الأمثل يحسن الوصول العضوي لأنه إذا كنت تقوم بالنشر في أوقات الذروة عندما لا يكون جمهورك المستهدف نشطًا، قد يذهب محتواك سدى.

لنفترض أن وقت النشر الأمثل لديك هو الساعة 3 مساءً يوم الجمعة. إذا نشرت في الساعة 9 صباحًا في ذلك اليوم، فإن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ستظهر في خلاصتهم عندما لا يكونون متصلين على الإنترنت. ثم، بحلول الساعة 3 مساءً، قد نشرت العلامات التجارية الأخرى محتواها ويقوم خوارزمية فيسبوك بدفع محتواك إلى أسفل القائمة.

بالمثل، إذا كنت تقوم بنشر المحتوى أثناء أيام الأسبوع (لكن معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يسجلون الدخول إلى فيسبوك في عطلة نهاية الأسبوع)، فإن هناك تضاربًا كاملاً في الجداول الزمنية.

النقطة الأساسية: معرفة أفضل وأسوأ أيام للنشر على فيسبوك قد يجعلك تحصل على نطاق عضوي أكبر. بالنظر إلى أن المنشور المتوسط على فيسبوك يصل إلى ما يقرب من 5.2٪ من جمهور العلامة التجارية، فإنه من الذكاء أن تأخذ كل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها.

ما هو أفضل يوم في الأسبوع للنشر على فيسبوك؟
لديك جدولًا لوسائل التواصل الاجتماعي يخبرك بنشر محتوى معين في كل يوم. ولكن أيام الأسبوع التي يميل الأشخاص إلى استخدام فيسبوك فيها؟ ومتى هي أفضل فرصتك للوصول إلى الناس من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي؟

أظهرت الأبحاث أن هذه هي أفضل أيام النشر على فيسبوك:

الأربعاء، الخميس، الجمعة (هوت سويت)
الخميس

، الجمعة، السبت، والأحد (هب سبوت)
الخميس، الجمعة، والسبت (كوسكيول)
ومن الواضح أن الأيام في منتصف الأسبوع هي أفضل أيام للنشر على فيسبوك.

قد يكون ذلك لأنه في بداية الأسبوع، يركز الناس على عملهم. عندما يصل هذا الانخفاض في منتصف الأسبوع (أو لديهم وقت فراغ في عطلة نهاية الأسبوع)، سيقفزون إلى فيسبوك وسيرون محتواك.

أما بالنسبة لأسوأ الأيام، فوجدت سبروت سوشيال أن يوم الأحد يأتي في المقدمة.

ما هو أفضل وقت للنشر على فيسبوك؟
نعلم أن أيام منتصف أو نهاية الأسبوع هي اليوم الأمثل للنشر. ولكن متى يستخدم جمهورك فيسبوك في تلك الأيام؟

ووفقًا لـ هب سبوت، فإن وقت النشر الذروة على فيسبوك هو الساعة 9 صباحًا.

وأسوأ وقت هو بعد الساعة 4 مساءً، حيث يحصل معظم المنشورات على أقل عدد من النقرات قبل الساعة 8 صباحًا وبعد الساعة 8 مساءً.

ولكن هذا يتغير قليلاً اعتمادًا على نوع الشخص الذي تستهدفه.

العلامات التجارية للأفراد إلى الأفراد (B2C)
الجمهور المستهدف لعلامات الأعمال للأفراد (B2C) مختلف عن معظمهم. ذلك لأن جمهورهم ليس دائمًا من العمال المحترفين؛ قد يكونون يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي خلال النهار في حين أن الأشخاص الآخرين يكونون في العمل.

لذلك من المرجح أن تظهر الأبحاث أن أوقات الذروة لعلامات الأعمال للأفراد إلى الأفراد للنشر على فيسبوك هي:

9-10 صباحًا، 12-1 مساءً، 4-5 مساءً (كوسكيول)
12 ظهرًا (هوت سويت)
العلامات التجارية للأعمال إلى الأعمال (B2B)
من ناحية أخرى، تستهدف الشركات للأعمال إلى الأعمال أشخاصًا يعملون في وظائف مهنية. لهذا السبب تختلف أوقات النشر الأمثل لديهم عن علامات الأعمال للأفراد إلى الأفراد:

3-4 مساءً (كوسكيول)
9 صباحًا-2 مساءً (هوت سويت)
يبدو أن العاملين المحترفين يستخدمون فيسبوك أثناء أوقات التنقل واستراحات الغداء. أوقات الصباح الباكر وما بعد الظهر هي أوقات الذروة. لذلك، من المنطقي تحديث جدولك للنشر على فيسبوك استناد

ًا إلى ذلك.

بما أنك تعرف الآن الأيام والأوقات المثلى للنشر على فيسبوك، دعونا نتناول السؤال التالي: كم مرة يجب أن أنشر على فيسبوك؟

أظهرت الأبحاث أن العلامات التجارية الرائدة تنشر منشورًا واحدًا في اليوم. وليس ذلك فقط، بل ترى الصفحات التي لديها أقل من 10,000 معجب ترى انخفاضًا بنسبة 50٪ في التفاعل لكل منشور إذا نشروا أكثر من مرة واحدة في اليوم.

لماذا؟ أحد الأسباب الرئيسية هو أن دفع الكثير من المحتوى يمكن أن يتسبب في إحباط جمهورك (وفي أسوأ الحالات، يمكن أن يؤدي إلى إلغاء متابعتهم لصفحة عملك). تريد أن يكون محتواك له تأثير.

انتظر. هذه الأوقات المثلى مختلفة؟
هل لاحظت أن “أفضل” أوقات النشر على فيسبوك تختلف اعتمادًا على الدراسة التي تنظر إليها؟

الحقيقة هي: ليس هناك “أفضل” وقت أو يوم عالمي للنشر على فيسبوك. إنه يعتمد تمامًا على جمهورك، ومتى يستخدمون فيسبوك. وهذا هو السبب في أن لأوقات الذروة المختلفة بين علامات الأعمال للأفراد إلى الأفراد وعلامات الأعمال للأعمال إلى الأعمال.

إذا كنت تستهدف أشخاصًا يعملون في وظائف مهنية، قد يكون متابعوك غير متصلين على الإنترنت خلال ساعات العمل وأكثر نشاطًا أثناء ساعات التنقل. إذا كنت تستهدف الأمهات اللاتي يقضين وقتًا في المنزل، قد يكونون أكثر نشاطًا خلال النهار عندما ينام أطفالهم.

ولكن بالمثل، يمكن أن تلعب صناعتك دورًا كبيرًا. قد يجد علامات الرعاية الصحية أن يوم الاثنين صباحًا هو أفضل وقت للنشر عندما يكون جمهورهم يلتقط الأخبار. قد تجد علامات الترفيه أن عطلات نهاية الأسبوع هي الأفضل، حيث يكون لديهم وقت فراغ للبحث عن أشياء لمشاهدتها.

مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفون يستخدمون فيسبوك في أوقات محددة. هذا هو السبب في أن “أفضل وقت” عام قد لا يكون الأفضل لاستراتيجية التسويق على فيسبوك لعملك.

كيفية العثور على وقت النشر الأمثل على فيسبوك
هل أنتم مستعدون للعثور على أفضل أوقات وأيام لنشر محتوى عملك على فيسبوك؟

إليكم خمس طرق للعثور على وقت النشر الأمثل لجمهورك وصناعتك. ما تجدونه يجب أن يشكل أساس استراتيجية تسويق وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة الخاصة بك.

استخدم البيانات الواردة في “إدراكات فيسبوك”
نقطة بداية رائعة هي النظر إلى ما يعمل حاليًا على صفحة عملك على فيسبوك.

للقيام بذلك، انتقل إلى إدراكات صفحة فيسبوك وانقر على “المنشورات” في القائمة اليسرى. سترى الأيام والأوقات التي يحصل فيها المزيد من التفاعل على محتواك الحالي، ومتى يكون معجبوك على الإنترنت:

معدل الوصول على فيسبوك
بينما تمر به

ذه البيانات، انتبه بشكل خاص إلى عدد قليل من المقاييس الرئيسية:

الوصول: في أي أيام وصل محتواك إلى أكبر عدد من الأشخاص؟
معدلات التفاعل: انظر إلى المحتوى الذي نشرته في الأيام التي لديها معدلات تفاعل أعلى (وأقل). هل يمكنك ملاحظة أي اتجاهات أو أنماط؟
معدلات النقر: إذا كنت قد نشرت منشورات فيسبوك تحتوي على روابط، اجعل علامة على الأيام والأوقات التي تم نشر محتواك بها والتي تحقق أعلى معدلات نقر.
الشيء الجيد في هذه البيانات هو أنها فريدة لمستخدمي فيسبوك الخاصين بك. يمكنك استخدام ما يعمل بالفعل لتعديل استراتيجيتك في المستقبل والعثور على أوقات النشر الأمثل التي قد لا يكون منافسوك قد أدركوها بعد.

استخدم أدوات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي
تعد إدراكات صفحة فيسبوك وسيلة رائعة للعثور على معلومات حول متابعيك. ولكنها لا توفر الوصول إلى جميع البيانات التي قد تحتاجها لاستراتيجيتك في وسائل التواصل الاجتماعي.

تستطيع أدوات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي مثل بوفر، سبروت سوشيال، وسكايوورد (السابق يعرف بتراكمافن) تحليل بياناتك الحالية والعثور على أفضل وقت لنشر محتواك على فيسبوك.

ستتحقق من متى لديك أكثر المستخدمين نشاطًا، وما هو شكل الديموغرافيا:

أفضل وقت للنشر
لنفترض أن جمهورك الرئيسي هم الأمهات اللاتي يبقين في المنزل. قد تكون مناسبة اختبار ما إذا كانت ساعات الظهر، عندما يكون أطفالهم نائمين، هي وقت ناجح بالنسبة لك للنشر على فيسبوك. هذا هو رؤية قد لا تكون لديك إلا إذا كنت.

بمجرد أن تجد الأوقات الأمثل لجذب جمهورك على فيسبوك، يمكنك حتى تكوين أدوات جدولة. ستقوم هذه الأدوات بإنشاء قائمة من المحتوى والنشر تلقائيًا في أوقات الذروة لصفحتك.

أجري اختبارات A/B
قد تكون الآن لديك مجموعة من الأيام والأوقات التي تشير إلى وقت جيد للنشر. ولكن إذا لم يكن هناك فائز واضح، فهذا لا يعني أنه يجب أن تستمر في العمل مع معدلات تفاعل ضعيفة حتى يصبح هناك فائز أكثر وضوحًا.

تسريع هذا الوقت والعثور على أوقاتك الأمثل بتشغيل اختباراتك الخاصة. تعمل اختبارات A/B عن طريق نشر محتوى مماثل في أوقات مختلفة، وتقييم أيها يؤدي بشكل أفضل من حيث:

الوصول العضوي
معدلات التفاعل
معدلات النقر
لديهم العلامات التجارية أيضًا وصولًا إلى أدوات

مثل هوت سويت لإدارة اختبارات وسائل التواصل الاجتماعي A/B الخاصة بهم. بهذه الطريقة، لا تضطر إلى النظر في صفوف وصفوف من البيانات. سيفسر البيانات نيابة عنك ويسلط الضوء على الفائز الواضح (إلى جانب الأيام والأوقات مع أدنى معدلات تفاعل).

خذ في اعتبارك المناطق الزمنية المختلفة
هل لديك قائمة مختصرة من أوقات النشر الأمثل لاستخدامها على صفحتك على فيسبوك؟

قبل أن تبدأ في جدولة المحتوى في تلك الأوقات، من المهم أن تأخذ في الاعتبار المناطق الزمنية، خصوصًا إذا كان لديك جمهور عالمي. على سبيل المثال: وقت الذروة لهم الساعة 9 صباحًا قد يكون في الصباح الباكر في منطقتك الزمنية. قد تفوتك وقت الذروة خلال نومك.

بالمثل، إذا كنت تستهدف الأشخاص الذين يأخذون استراحة غداء في المناطق الزمنية الوسطى، ولكن جمهورك يقع في المملكة المتحدة، قد تكون قد قمت بالنشر في فترة زمنية يكونون فيها يختتمون يومهم ويطفئون هواتفهم.

استخدم إدراكات صفحة فيسبوك لمعرفة المواقع التي يعيش فيها متابعوك ضمن علامة التبويب “الناس”. تأكد من تحويل أوقاتك الأمثل إلى منطقتهم الزمنية:

إدراكات صفحة فيسبوك
انظر إلى أوقات النشر للمنافسين
هل ليس لديك ميزانية كبيرة لأداة وسائل التواصل الاجتماعي الباهظة للمساعدة في تحليل المنصة الاجتماعية، ولا لديك محتوى متراكم للغوص فيه والبحث عن أفضل الفترات التي عملت بالنسبة لك في الماضي؟

لا تقلق.

يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الحصول على بداية مبكرة في أوقات النشر الأمثل من خلال النظر في منافسيهم دون تشغيل اختبارات A/B كل يوم.

منحها، قد لا تتمكن من الحصول على بيانات مفصلة حول محتوى منافسيك لاستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، لأنها خاصة ومخبأة وراء إدراكات صفحتهم الخاصة. ولكن يمكنك التمرير عبر صفحة فيسبوك الخاصة بهم والنظر في الأوقات والتواريخ التي يقومون بالنشر فيها، وكيفية مقارنة التفاعل يومًا بعد يوم.

لنضع ذلك في التطبيق باستخدام أوقات مختلفة للمحتوى المنشور على إحدى صفحات فيسبوك.

تم نشر هذه الصورة في الساعة 4 مساءً يوم الاثنين:

Sprocker Lovers
في حين تم نشر هذه الصورة في الساعة 8 صباحًا يوم السبت:

Sprocker Lover Example
كان لدى الصورة الثانية ما يقرب من ضعف عدد التفاعلات. لذلك، من الآمن جدًا أن نقول أن صباح السبت قد يكون وقتًا مثاليًا لصفحتي.

من الجدير بالذكر أن هذه ليست استراتيجية موثوقة بنسبة 100٪؛ قد يكون الأداء أفضل أو أسوأ لأسباب خارجية عن التاريخ والوقت الذي تم النشر فيه على المنصة الاجتماعية (مثل الرسالة الفعلية للمنشور نفسه وشكله).

ولكنها طريقة جيدة وسهلة للحصول على فهم أساسي لأفضل أوقات النشر لل

علامات التجارية الأخرى في صناعتك. يمكنك أن تستند إلى جدول نشرك الخاص بك لكل منشور على فيسبوك من هذا وتعديله وفقًا لذلك وتعديله مع مرور الوقت.

استخدم أوقات النشر الأمثل لاستراتيجيتك على فيسبوك
سواء كنت شركة صغيرة أم علامة تجارية B2B كبيرة، فإن العثور على أوقات وأيام النشر الأفضل على فيسبوك يمكن أن يساعدك في التغلب على الوصول العضوي الذي ينخفض باستمرار على المنصة الاجتماعية.

ستتوقف عن إهدار المحتوى وستكون متاحًا للأشخاص لرؤية محتواك عندما يستخدمون المنصة.

استخدم النصائح أعلاه لمساعدتك في العثور على أوقات النشر الأمثل لك. ثم قم بتنفيذ مجموعة من اختبارات A/B لمعرفة ما إذا كان وقت النشر الأمثل يحقق حقًا أكبر قدر من التفاعل. إنها أفضل طريقة لنشر المحتوى على فيسبوك الذي يحقق فعليًا تأثيرًا.

Recent Posts

Leave a Comment