hulul

كيفية تسويق تطبيقات إنستجرام للعملاء: أسرار من خبراء Hulul

 In مقالات انستجرام

كيفية تسويق تطبيقات إنستجرام للعملاء: أسرار من خبراء Hulul

لقد تأكدت أن الأتمتة على إنستجرام هي الاختيار الأمثل لعميلك. المشكلة هي أن عميلك غير متأكد إذا كانوا جاهزين بعد. في الواقع، قد لا يكون الأتمتة على إنستجرام حتى في ذهنهم.

أنت تعلم أنه يمكن أن يوفر لهم المال، ويحسن الكفاءة، ويمنحهم ميزة تنافسية (أعني، حقًا، ماذا ليس هناك للحب؟) ولكن كيف يمكنك إقناعهم بذلك؟

سيقوم هذا المقال بشرح كيفية تقديم الأتمتة على إنستجرام كخدمة بالضبط.

**5 خطوات لتقديم الأتمتة على إنستجرام**

**1. قرر ما إذا كان العميل مناسبًا**
على الرغم من أنك تعلم أن الأتمتة على إنستجرام ستكون نجاحًا هائلًا مع معظم العملاء، إلا أنها ليست خدمة مناسبة للجميع. بدأ إنستجرام (IG) كوسيلة بسيطة لنشر ومشاركة الصور مع أصدقائك.

اليوم، إنه تطبيق اجتماعي ضخم يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. عندما أضاف إنستجرام وظيفة الرسائل، أصبح منصة رسائل قوية أيضًا.

الملايين من مستخدمي إنستجرام يرسلون رسائل إلى الشركات يوميًا من خلال الرسائل المباشرة. مثلما هو الحال مع رسائل فيسبوك، سهولة التواصل مع الشركات على إنستجرام تعني أن العلامات التجارية تحصل على وصول مباشر إلى جمهور دافئ من خلال هذه القناة.

سوف تعرف ما إذا كان عميلك مناسبًا للأتمتة على إنستجرام إذا كانوا:

– يديرون جميع محادثات إنستجرام من هواتفهم
– يقضون وقتًا كبيرًا في الرد يدويًا على جميع متابعيهم
– لا يعرفون أي العملاء المتوقعين جاءوا من إنستجرام
– يديرون حملات تقديم هدايا تقليدية “الإعجاب والوسم”
– يتلقون ذكر كبير في القصص التي لا يمكنهم الرد على الجميع
– يمتلكون وكلاء للدردشة المباشرة، ولكن ليس لديهم وسيلة للتحدث مع مستخدمي إنستجرام

لفهم ما إذا كانوا مناسبين لإمكانيات ManyChat الخاصة، بما في ذلك الأتمتة على إنستجرام، يقول جون بريستون، مؤسس Superstar Bots: “خطوتي الأولى عند التحدث إلى أي عميل محتمل هي الاستماع.” ويضيف: “هناك العديد من الميزات ضمن ManyChat، أحتاج إلى معرفة أي منها هو الحلا لمشكلة المشتري المحتمل.”

في مكالمة استكشافية، يحب جون أن يطرح على العملاء المحتملين الأسئلة الثلاث التالية:

1. أي مهمة تستغرق معظم وقتك؟
2. ماذا ستفعل لأعمالك باستخدام هذا الوقت إذا لم تكن مضطرًا للقيام بتلك المهمة؟
3. كيف سيؤثر ذلك على أعمالك إذا قمت بذلك؟

يواصل جون: “لقد أنشأت الآن حاجة لخدمتك وأنت في موقف يمكنك من خلاله اقتراح حلاً. في هذه النقطة، اعترف العميل المحتمل بالحاجة التي تحتاجها أعماله والتي تتطلب تغييرًا.”

يشير إلى دراسة الحالة الأخيرة مع الناشط فريزر بروكس كمثال: “فريزر من

محبي التفاعل مع جمهوره، ولكن بمتابعة تزيد عن 100 ألف شخص، لم يتمكن من متابعة جميع رسائل صندوق الوارد أو الرد على كل من قام بذكره في القصص.”

بعد التعرف على هذه المشكلة، قام جون بتوصية فريزر باستخدام ميزة ذكر القصة في ManyChat لتلقائياً الرد على ذكر القصة. النتيجة؟ زيادة بنسبة 40% في التفاعل وجمهور يحب الحصول على رسائل شخصية من مؤثرهم المفضل على إنستجرام.

**2. أظهر كيف سيستفيدون من التغيير**
بمجرد فهمك لاحتياجات عميلك، ستكون لديك فكرة عما يعمل (وما لا يعمل) لهم على إنستجرام. فلنقل أن عميلك يقوم بالرد يدويًا على كل العملاء المحتملين في صندوق الوارد على إنستجرام. يمكنك أن تظهر لهم كيف يعمل الأتمتة على الرد على الرسائل، والتعليقات، وذكر القصة.

في هذه الحالة، من المحتمل أن يلقوا نظرة على اقتراحك لأنه من الواضح أنك يمكنك مساعدتهم على توفير المال وتحسين سمعتهم التجارية.

“إنستجرام هي المنصة الرائدة للتجارة الإلكترونية في هذه الأيام. عن طريق إضافة الأتمتة الذكية، يمكن للعلامة التجارية أن تقترب أكثر من عملائها دون أن تصبح منفعلة بشكل مبالغ فيه في الرسائل المباشرة.”

جوستافو بوريجيو، مؤسس Chatblender

ManyChat يجعل من السهل إنشاء تجارب دردشة رائعة من خلال:

– مساعدتك في حل مشكلات العملاء بسرعة وبكفاءة
– تسهيل تعيين العملاء لفرق الدعم
– أتمتة الردود حتى يحتاج شخص ما إلى مساعدة مباشرة
– أتمتة توليد العملاء من إنستجرام
– الرد التلقائي على التعليقات
– الرد على ذكر القصة

3. قدم عائد الاستثمار
إذا لم يؤدي إضافة قناة جديدة إلى تحقيق عائد استثمار عالي، فإن هناك فرصة ضئيلة للعميل للموافقة على الاقتراح. سترغب في توضيح كيفية جعل الأتمتة على إنستجرام مناسبة ماليًا.

“عندما تقوم بتقديم أتمتة إنستجرام للعملاء، قدّم لهم الفوائد الرئيسية التي سيحصلون عليها من استخدام الأتمتة والتي تؤثر في أرباحهم”، يقترح ماكينزي ليبرمان، مالك شركة Orca Marketology.

“ثلاثة فوائد أركز عادة عليها هي: (1) الوصول إلى عملاء جدد وذوي صلة على إنستجرام، (2) استخدام الأتمتة لنقل العملاء بسرعة وبكفاءة خلال نموذج المبيعات، و (3) توفير وقت العميل الثمين عن طريق عدم الحاجة إلى الرد يدويًا على الرسائل المباشرة.”

إليك بعض طرق الأتمتة على إنستجرام التي يمكن أن تحسّن عائد الاستثمار:

– تحويل الرسائل اليدوية إلى سير عمل أوتوماتيكية
– قص الفاقد من الكفاءة يعني أن الفرق يمكنه التركيز على مهام تسويق أخرى
– القضاء على الأخطاء البشرية من خلال أتمتة التعليقات
– السماح بالتجريب الفوري باستخدام قوالب سهلة الاستخدام ومنشئ سير العمل
– توحيد توليد العملاء على إنستجرام
– تمكينك من وسم وتجزئة ومكافأة العملاء حسب سلوكيات الشراء والإنفاق
– أتمتة البيع على إنستجرام
إن إنشاء تجارب الدردشة يمكن أن يحوّل حركة المرور العادية على إنستجرام إلى علاقات ذات معنى ونتائج إيجابية للأعمال. يمكنك مطابقة هذه التفاعلات مع أهداف الشركة التجارية: زيادة عدد العملاء المحتملين، وزيادة المبيعات، أو تقديم دعم أفضل للعملاء.

**4. قدم الأدلة**
كيف يمكنك دعم قضيتك عند تقديم الأتمتة على إنستجرام؟ من خلال تقديم الأدلة. إليك ما يجب تقديمه:

– شرح الدور المتزايد لإنستجرام في صناعة التجارة الإلكترونية
يرغب عميلك في تحويل إنستجرام إلى قناة مبيعات فعالة لأعمالهم

. دعهم يعلمون أن 50٪ من الأشخاص يشترون شيئًا بعد رؤيته على إنستجرام، وأن 70٪ من الأشخاص يلجأون إلى إنستجرام لاكتشاف المنتجات. علاوة على ذلك، توفر إنستجرام أيضًا للشركات متجراً كاملاً في التطبيق – والذي يمكن أن يولد مبيعات إضافية.

– أبرز شهرة التواصل التجاري على إنستجرام
توضح أبحاثنا أن أعلى أسباب استخدام مستخدمي إنستجرام للتواصل مع الشركات هي استفسارات المنتجات ودعم العملاء.

ترسل أكثر من 400 مليون رسالة يومياً إلى الشركات. حوالي 50٪ من التواصل من المستخدم إلى الشركة يبدأ من القصص؛ 40٪ يأتي مباشرة من الصفحة. إذا لم يكن العمل يقوم بتوسيع إجراءات الرد على الرسائل بمعدل نموه، فهذا يعني فقدان الفرصة لتحقيق أرباح إضافية.

– أثبت أن الأتمتة على إنستجرام تعمل
أظهر للعملاء أمثلة على كيفية عمل الأتمتة على إنستجرام للعلامات التجارية الأخرى. بعض الدراسات العليا التي يمكنك مشاركتها تشمل:

كيف حققت Mindvalley زيادة بنسبة 522٪ في تسجيلات الدورات الماجستير
كيف زادت OlimpiaHome العملاء المحتملين بنسبة 30٪
كيف رأى Frazer Brookes زيادة بنسبة 40٪ في التفاعل مع القصة
كيف حققت Roma by Rochi زيادة بنسبة 741٪ في التفاعل
كيف حققت Gold’s Gym زيادة بنسبة 9 مرات في الحجوزات
– قدم عرضًا توضيحيًا
غالبًا ما تقدم وكالات تسويق الدردشة العروض التوضيحية لتظهر كيفية عمل ManyChat عند تقديم خدمة. يمكن أن يقنع العرض التوضيحي الشامل للأتمتة على إنستجرام العميل بالانخراط في هذا الاستراتيجية الجديدة.

“لا يوجد شيء أقوى من عرض منتج مصمم بشكل جيد تقريبًا”، يدعي تريلس جيرون غاررو من TBS Marketing. “عندما يتم القيام به بشكل صحيح، يساعد العرض التوضيحي العميل على فهم كيفية عمل الأتمتة على إنستجرام لأعمالهم وكيف ستتحسن الأمور إذا اشتروا فيها.”

مثاليًا، سترغب في تخصيص كل عرض توضيحي بحيث يكون ذلك ذا صلة با

حتياجات العميل الفردية. على سبيل المثال، إذا كان العميل بحاجة إلى مساعدة في زيادة تحويلات الإعلانات على إنستجرام، فقم بعرض لهم تدفق إعلانات النقر إلى الماسنجر، وليس بوت الأسئلة الشائعة.

“لا تقم فقط بعرض الميزات والوظائف”، يضيف تريلس. “قم بإجراء عرضك التوضيحي من وجهة نظر العميل.” توصي تريلس ببدء العرض التوضيحي بقصة مثل “تخيل أن لديك متابع لديه سؤال حول منتجك” وشرح كيف سيتم تطبيق الحل على إنستجرام.

**5. قدم خطة
في هذه المرحلة، العميل متحمس. إنهم على استعداد لبدء استخدام الأتمتة على إنستجرام ويريدون معرفة الخطوات التالية! وجود خطة في مكان يمكن أن يساعد في تحقيق الصفقة. قم بإنشاء خطة تظهر للعميل كيفية تنفيذ الأمور بسهولة.

“كمسوق للروبوتات الدردشة، إن توليد الإيرادات هو أولويتك رقم 1. عندما تقوم بتقديم اقتراح للعميل المحتمل، قدم خطة عالية المستوى توضح كيفية توليد الإيرادات خلال 30 يومًا المقبلة لأعمالهم باستخدام الأتمتة في الرسائل المباشرة على إنستجرام.

عندما تتمكن من القيام بذلك، ستقوم بتموضع نفسك كسلطة وتتمكن من إغلاق الصفقة بسرعة.”

ناتاشا تاكاهاشي، المؤسس المشارك، مدرسة الروبوتات
إذا كانوا معتادين على ManyChat بالفعل، فلن يكون من الصعب جدًا إجراء الانتقال. ستحتاج فقط إلى ربط حساب العلامة التجارية على إنستجرام، وسيكون لديك كل ما تحتاجه لبدء تشغيل الحملات.

الكرة الآن في ملعبك. من الواضح أن معظم عملائك سيستفيدون من استخدام الأتمتة على إنستجرام. يمكن أن تساعدهم على القضاء على الفاقد، وتوفير الوقت عن طريق الرد التلقائي على الرسائل والتعليقات، وبناء سمعة أفضل للعلامة التجارية من خلال تقديم خدمة العملاء المتفوقة.

مع هذا الدليل في يدك، ستكون على مسار جيد لتقديم أتمتة إنستجرام بشكل ناجح كخدمة وإغلاق المزيد من الصفقات.

قم بزيادة عدد متابعيك على

إنستجرام وتحقيق مبيعات من خلال الأتمتة على إنستجرام باستخدام ManyChat. تحقق مما إذا كانت عملك مؤهلاً من خلال التقديم أدناه.

Recent Posts

Leave a Comment

Start typing and press Enter to search