حـلول أكــتر

Hulul main logo Ar

كيفية استغلال المدونة لكسب المال عبر الإنترنت

 In مقالات رائجة

6 طرق لتحقيق ربح من المدونة وكسب الأموال عبر الإنترنت في عام 2021

هناك 600 مليون مدونة في العالم، وفقًا لـ Growth Badger، والعديد من هذه المدونات مُتحقق منها ربح مادي، سواء كان عائدًا سلبيًا أو مولدًا للعملاء. إذا قمت بالاستثمار في الوقت والمال لإعداد موقع ويب وكتابة محتوى المدونة ودمج كل شيء معًا، فمن الطبيعي أن تتوقع الحصول على أموال مقابل جهودك.

لحسن الحظ، لم يكن من قبل أسهل جعل الأموال من خلال كتابة المدونات. الآلاف من الأشخاص انتقلوا من كتابة المدونات كهواية إلى كسب دخل ستة أرقام شهريًا. ولكنكم ربما تتساءلون، هل من الممكن تحقيق ربح من مدونة منذ اليوم الأول؟

نسبة كبيرة من المدونات لا تحقق إيرادات. أجري استطلاع أجراه Blog Tyrant، واستفسر فيه من 350 مدونًا عن مقدار دخلهم السنوي من مدوناتهم. أفاد تقريبًا 70% من جميع المشاركين في الاستطلاع بعدم تحقيق أي أرباح.

Growth Badger هو مدونة تجريبية لتسويق المحتوى يديرها خبير النمو كايل بايرز، وتغطي خطوة بخطوة كيفية بدأه في كسب أموال من مدونته. الحقيقة هي أنه لم يكن قادرًا على تحقيق ربح من مدونته إلا بعد مضي حوالي عام من نمو قائمة المشتركين ورؤية تصنيفات أعلى في جوجل.

بناء قائمة المشتركين هو جزء أساسي من تحقيق ربح من أي مدونة. بمجرد بناء قائمة، يمكنك بناء روابط أعمق مع القراء وبيع منتجات وخدمات لهم.

كل ما يلزم هو الوقت والجهد لتنفيذ استراتيجيات التحقيق في الربح والتسويق الصحيحة لبدء كسب أموال من مدونتك. إليك ست طرق عملية وقابلة للتنفيذ يمكنك من خلالها تحقيق ربح من مدونتك في عام 2021.

6 طرق لتحقيق ربح من مدونتك:
1. إعلانات Google AdSense
أسهل طريقة لكسب الأموال من خلال كتابة المدونات هي من خلال إعلانات Google AdSense. ببساطة، يتيح لك ذلك كسب أموال من بيع مساحة إعلانية على مدونتك.

بمجرد إعداد AdSense على مدونتك، سيعرض Google مجموعة متنوعة من الإعلانات عبر مدونتك لاستهداف جمهورك المستهدف. في كل مرة ينقر فيها زائر على إعلان البانر، تكسب أموالًا. تعتمد كمية الأموال التي يمكنك كسبها من Google AdSense على جودة وحركة المرور على مدونتك. بطبيعة الحال، كلما زادت حركة المرور العضوية التي تحصل عليها، زادت الأموال التي ستكسبها.

تذكر أنه يجب أن تكون مدونتك مُعتمدة لدى Google AdSense قبل أن تبدأ في كسب أي أموال. تأكد من التحقق من هذه المتطلبات للموافقة وشاهد فيديو Google AdSense لدينا لمعرفة كيفية إعداد حسابك.

2. التسويق عبر الرسائل
بمجرد أن تجلب حركة المرور إلى مدونتك، تريد التقاط قراء جدد وزيادة عدد المشتركين لديك. مشابهة لنماذج التسجيل عبر البريد الإلكتروني، يمكنك وضع ويدجت على موقع الويب الخاص بك حيث يمكن للقراء الاشتراك عبر الرسائل.

على سبيل المثال في حلول، يمكنك وضع

:

شرائط رأسية تتمركز مع المستخدمين لزيادة التحويل.
نماذج ظهور جانبي تظهر في زاوية صفحتك.
استيلاء على الصفحة، أو نماذج بشاشة كاملة مع نداء للعمل.
نماذج صندوق تضمن في كل صفحة.
أزرار، نافذة الرسائل في الزاوية السفلية اليمنى من صفحتك.
هناك العديد من الخيارات المختلفة بخصوص كيفية عرض الويدجت على مدونتك. يمكنك ضبط الويدجت للظهور عندما يتجه شخص ما لمغادرة الصفحة، شريطًا عائمًا مع نداء للعمل، وحتى نداءات للعمل الثابتة التي تتجول مع القراء. لمزيد من المعلومات حول كيفية إضافة ويدجت إلى موقعك، نوصي بقراءة مقال دعم ويدجت التراكب لدينا.

تذكر أن تقدم مغرية لتشجيع الأشخاص على الاشتراك. تريد أن تقدم للقراء شيئًا مقابل معلوماتهم. بمجرد أن تجعل الناس يشتركون في البوت ويتخذون إجراءً على رسائلك، يمكنك توجيههم إلى قنوات أخرى: العودة إلى مدونتك، أو قناتك على YouTube، أو روابط الانتساب — كلها طرق رائعة للحفاظ على القراء في بيئتك البيئية لبيع المزيد لهم لاحقًا.

3. التحقق من صحة المنتج
إذا كان أحد أهدافك هو بيع منتجات للمشتركين، يمكنك استخدام طريقة التحقق من صحة المنتج لبريان هاريس لتحقيق ذلك.

على عكس بناء جمهور ضخم قبل تحقيق الربح، يوفر التحقق من صحة المنتج رؤية واضحة إذا ما كان الناس سيشترون منتجاتك الرقمية أم لا. يشمل ذلك إرسال وصف المنتج أو عرض مبيعات لمجموعة صغيرة من المشتركين وسؤالهم إذا كانوا يرغبون في شراء منتجك.

بعض أنواع المنتجات التي يمكنك بيعها هي:

دورات عبر الإنترنت
تراخيص لاستخدام الأصول الرقمية
مواقع العضوية
قوالب وأدوات
موسيقى أو فن
خدمات
إذا قالوا نعم، يمكنك إرسال رابط شراء قبل البيع. إذا لم يشتروا، فإنك تعلم أنه ليس مناسبًا. الخدعة هي، إذا اشترى الكثير من الناس، عليك ببناء المنتج. العملية تعمل لدى المدون كايل بايرز. بعدما تواصل مع 75 مشتركًا، انتهت 2 منهم إلى شراء منتج بقيمة 499 دولارًا مُسبقًا. خطواته التالية هي إرسالها لمزيد من المجموعات، وتحسين العرض استنادًا إلى التعليقات، وزيادة السعر في وقت لاحق.

4. التسويق بالانتساب
طريقة أخرى رائعة لتحقيق ربح من المدونة هي التسويق بالانتساب. هناك شيئان تحتاجهما لهذه الاستراتيجية في التحقيق من الربح: حركة مرور عضوية كبيرة ومعرفة تسويق. على الرغم من أنه يتطلب قليلاً من العمل الإضافي، يمكن أن يكون التسويق بالانتساب واحدًا من أكثر استراتيجيات الربح الرابحة للمال عبر الإنترنت (بشكل محدد من خلال كتابة المدونات).

يتضمن التسويق بالانتساب بيع منتجات شركات أخرى على مدونتك وكسب عمولة انتسابية عن كل بيع تقوم به.

لتحقيق نجاح في التسويق بالانتساب، يجب عليك اختيار منتجات ذات صلة بمجالك.

شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك بالنسبة للتسويق بالانتساب هو أنه يجب أن تكون مدونتك تمتلك جمهورًا مستهدفًا ومشاركًا. إذا لم تحصل على الكثير من حركة المرور في الوقت الحالي، ركز على تحسين وضع مدونتك وزيادة الجمهور قبل أن تنظر إلى برامج الإحالة واستراتيجيات الانتساب.

5. القمم الافتراضية
القمم الافتراضية مثل الندوات عبر الإنترنت والمؤتمرات الافتراضية غالبًا ما تُستخدم لبناء الثقة وتوليد المزيد من العملاء للمدونين. على سبيل المثال، إذا كان لديك صعوبة في بناء قائمة البريد الإلكتروني، يمكنك تقديم فرصة لقرائك للتسجيل للمشاركة في ندوة عبر الإنترنت مجانية حيث ستناقش موضوعات معينة تهمهم.

القمم الافتراضية هي أيضًا أساليب مُثبتة لبناء التفاعل الأفضل مع القراء. وفقًا لدراسة حالة واحدة، تمكن مدون حر ذاتي من توسيع قائمة البريد الإلكتروني لديه بنسبة 600٪ من خلال قمة واحدة فقط. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأحداث كمنصة لبيع منتجات مرتبطة بمدونتك.

6. مشاركات المدونة المُكرَّرة
مشاركة المدونة المُكرَّرة هي مقالة مكلفة من جهة خارجية لتعزيز خدمتها على مدونتك. تخيل أنك تدير مدونة ناجحة لمتداولي الأسهم. قد يطلب منك وسيط الأسهم كتابة مقال مُكرَّر يتحدث عن خدمته ورأيك فيه. تكون مشاركات المدونة المكررة في الغالب ترويجية. تم تصميمها لتمنح الشركات الجهة الثالثة رؤية بين قرائك.

لا يوجد رسم قياسي للمحتوى المكرَّر. المبلغ المدفوع يتم التفاوض عليه بين الشركة الجهة الثالثة والمدون. ومع ذلك، تمتلك المدونات الموثوقة التي تحصل على الكثير من حركة المرور رافعة أفضل للتفاوض على رسوم أفضل. أكبر تحدي مع مشاركات المدونة المكرَّرة هو العثور على شركة جهة ثالثة للتعاون معها. قد تقدم مواقع مثل Cooperatize وSponsored Reviews وTomoson بعض الفرص الرابحة للاستكشاف.

ارفع من مستوى تحقيق الربح من مدونتك
مع وجود العديد من الطرق لتحقيق ربح من مدونة في عام 2021، أصبح من الصعب عدم تحقيق أموال منها. كل ما تحتاجه هو اتباع دليلنا حول كيفية تحقيق ربح من مدونتك وبذل الجهد في تنمية وجذب جمهور مخلص. طالما ركزت على تسويق ذكي وإنشاء محتوى رائع، ستكون على الطريق الصحيح لإدارة أعمال مدونة ناجحة عبر الإنترنت.

تحقيق الربح من مدونتك يتطلب العمل الجاد. مع حلول، يمكنك بسهولة تحويل القراء إلى مشتركين، ومشاركة محتوى التسويق بالانتساب، وكسب أموال من كتابة المدونات. جربه اليوم مجانًا.

Recent Posts

Leave a Comment