حـلول أكــتر

كيفية إنشاء إعلانات فيديو ناجحة على فيسبوك

 In مقالات فيسبوك

كيفية إنشاء إعلانات فيديو ناجحة على فيسبوك (+ نصائح وأمثلة)

كيفية إنشاء إعلانات فيديو ناجحة على فيسبوك (+ نصائح وأمثلة)

لا حاجة لأن تكون جيمس كاميرون أو مارتن سكورسيزي لجذب انتباه الجمهور. اليوم، يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوقين إنشاء إعلانات فيديو ناجحة تلتقط انتباه المشاهدين وتشجعهم على اتخاذ إجراء. إن التسويق عبر الفيديو هو واحد من أكثر الطرق فعالية للتواصل مع جمهورك المستهدف. في الواقع، يتذكر المشاهدون 95% من الرسالة عندما يشاهدونها في فيديو، بالمقارنة مع 10% عند قراءتها كنص.

مع الفيديو، لديك المزيد من الحرية الإبداعية عندما يتعلق الأمر بنقل رسالتك. الصور المذهلة تساعدك في سرد قصص تسعد وتجذب كما لم يحدث من قبل.

طريقة واحدة لعرض مقاطع الفيديو أمام جمهور أكثر صلة، وجذب المشاهدين إلى الدردشة في روبوت المراسلة، وزيادة عائد الإعلان هو من خلال إعلانات الفيديو على فيسبوك.

من المبدعين الكوميديين إلى المحتوى الذي يولده المستخدمون، إليك عددًا من الأمثلة لمساعدتك في إنشاء إعلانات فيديو ناجحة على فيسبوك.

جدول المحتويات

ما هي إعلانات الفيديو على فيسبوك؟
لماذا إعلانات الفيديو على فيسبوك مهمة
كيفية إنشاء إعلان فيديو على فيسبوك
سبع نصائح لإعلانات الفيديو على فيسبوك ذات الأداء العالي
أمثلة على إعلانات الفيديو على فيسبوك
الحصول على أقصى استفادة من إعلانات الفيديو على فيسبوك
ما هي إعلانات الفيديو على فيسبوك؟
إذا كنت تتساءل كيفية الإعلان على فيسبوك وكيفية التغلب على التشويش، إعلانات الفيديو على فيسبوك هي الأداة التي تحتاجها بالضبط لتحقيق النجاح. إعلانات الفيديو على فيسبوك هي محتوى ترويجي يعرض في خلاصة المشاهدين، أو قصص، أو أثناء مشاهدتهم لفيديو آخر.

الإعلان المدفوع على فيسبوك يساعدك على عرض منتجك أو خدمتك أمام جماهير جديدة، ويمكن أن يساعد في استراتيجية التسويق الفيديو العامة لشركتك. يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو باستخدام أداة الإعلانات الخاصة بفيسبوك “Ads Manager” أو باستخدام حلول مع توجيه الأشخاص إلى روبوت المراسلة لبدء محادثة وتشجيع التحويل.

لماذا إعلانات الفيديو على فيسبوك مهمة
الفيديو مستمر في الارتفاع في الشعبية ويتزامن مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. يشاهد المستهلكون مقاطع الفيديو أكثر من أي وقت مضى. حتى من المتوقع أن يقضي الشخص العادي 100 دقيقة كل يوم في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بحلول عام 2021.

باختصار، لم يكن هناك وقتًا أفضل لاستخدام التسويق من خلال الفيديو:
– يشاهد 78% من الناس مقاطع فيديو عبر الإنترنت كل أسبوع، ويشاهد 55% مقاطع فيديو عبر الإنترنت كل يوم. (HubSpot)
– 92%

من المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع فيديو على الهواتف المحمولة سيشاركونها مع الآخرين. (Virtuets)
– تحصل المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تحتوي على مقاطع فيديو على 48% من المشاهدات. (HubSpot)

وإليك لماذا تعد فيسبوك واحدة من أفضل المنصات (إن لم تكن الأفضل) لتقديم إعلانات الفيديو الخاصة بك:
– 69% من البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون فيسبوك. (Lyfe)
– المستخدم العادي يقضي حوالي 20 دقيقة كل يوم في كل زيارة على قنوات فيسبوك. (Infodocket)
– 51% من الأمريكيين من جيل الميلينيال لا يمكنهم البقاء 5 ساعات دون التحقق من فيسبوك. (Pew Research)
– فيسبوك يمتلك أكثر من 8 مليار مشاهدة فيديو يوميًا. (TechCrunch)
– 75 مليون شخص يزورون منصة الفيديو الخاصة بفيسبوك كل يوم. (Adweek)

مع الإعلانات بالفيديو على فيسبوك، ستكتسب أيضًا استراتيجيات جديدة لتحقيق المزيد من الفوائد لشركتك. على سبيل المثال، يمكنك تضمين رابط في منشورك يرسل المستخدمين إلى روبوت المراسلة (نسميه إعلان النقر إلى المراسلة).

من هناك، يمكنك القيام بالعديد من الأمور اعتمادًا على عرض الفيديو. فلنقل أن الفيديو هو إعلان لمنتجك الجديد. في روبوت المراسلة، يمكنك إرسال رابط للعملاء المحتملين لصفحة منتج موقعك عبر المراسلة.

أو، يمكنك تقديم توصيات شخصية من خلال طلب العميل الاجابة على أسئلة متعلقة بتفضيلات شرائهم. باستخدام استراتيجية التسويق على فيسبوك هذه، يمكنك بعد ذلك إرسالهم إلى صفحة منتج تم اختيارها استنادًا إلى المعلومات التي تم جمعها، مما يوفر لهم تجربة تسوق سريعة ومخصصة.

إليكم المزايا الأخرى الرئيسية لاستخدام إعلانات الفيديو على فيسبوك:
– استهداف دقيق: يتيح لك استهداف الإعلانات على فيسبوك استخدام أداة “Ad Manager” الخاصة بفيسبوك أو “حلول” لإنشاء جمهور مخصص أو مشابه لجمهور معين للوصول إلى الأشخاص الذين قد يكونوا مهتمين بمنتجك أو خدمتك.
– جذب الانتباه: بفضل ميزة التشغيل التلقائي على فيسبوك، عندما يتصفح المستخدمون خلاصتهم الإخبارية، يبدأ الفيديو في العرض تلقائيًا. هذا يساعدك في جذب انتباههم. ولتثبيته، ستحتاج إلى محتوى جذاب لفيديوك.
– إعادة الاستهداف الفعّال: يمكنك استخدام جمهور مخصص في “حلول” لإعادة استهداف الأشخاص الذين شاهدوا نسبة معينة من الفيديو وعرض إعلان آخر لهم.

كيفية إنشاء إعلان فيديو على فيسبوك
لا حاجة للبرمجة المعقدة، يمكنك أنت أيضًا البدء في إعلانك بسرعة. يحتوي “حلول” على أداة إعلان فيسبوك مدمجة تتيح لك تحميل محتوى الفيديو. لا تحتاج إلى التنقل بعيدًا عن المنصة لإكمال حملة الإعلان.

لإنشاء إعلان فيديو على فيسبوك باستخدام “حلول”، اتبع هذه الخطوات البسيطة:
– انتقل إ

لى أدوات النمو ضمن لوحة التحكم الخاصة بك
– انقر على “إنشاء حملة إعلان جديدة” واختر نوع الإعلان المفضل لديك. الخيار “الرسائل” هو الأفضل إذا كنت تريد توجيه المستخدمين إلى روبوت المراسلة، بينما الخيار “حركة المرور” مثالي لتوجيه المستخدمين إلى موقعك على الويب.
– حدد “إعداد إعلان جديد” حيث يمكنك تحديد من ستصل إليه هذا الإعلان وأين.
– اختر وجهة الرسالة. لديك خياران:
– الرعاية – يتيح لك هذا الخيار إرسال رسائل ترويجية خارج القاعدة الزمنية لـ Facebook لمدة 24 ساعة.
– النقر إلى المراسلة – سيظهر إعلانك في خلاصة الأخبار للمستخدمين وعند النقر عليه، سيتم نقلهم إلى المراسلة.
– حدد جمهورًا مخصصًا، أو جمهورًا مشابهًا، أو قم بإنشاء جمهور جديد. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء جمهور جديد، يتصل “حلول” بـ Facebook ويتيح لك ملء المستخدمين استنادًا إلى موقعهم ولغتهم وسلوكهم واهتماماتهم.
– اختر مكان الإعلان الخاص بك. يمنحك تحرير المكان بدلاً من السماح للمنصة باختيار المكان نفسك مزيدًا من السيطرة على موقع الإعلان.
– حدد نوع الجهاز: سطح المكتب أو الهاتف المحمول. اختر الخيار الأخير وسيتم تحسين إعلانك للهواتف المحمولة لضمان تحميله بشكل صحيح للمشاهدين. نظرًا لأن 40% من المعاملات عبر الإنترنت تتم باستخدام جهاز محمول، قد ترغب في اختيار الهاتف المحمول لإرضاء العملاء المحتملين.
– قسّم ميزانيتك اليومية وقم بإنشاء جدول زمني للإعلان. إذا لم تخصص ما يكفي من المال، سيُنبهك “حلول”. يمكنك اختيار تشغيل إعلانك بشكل مستمر من يوم معين أو تعيين تاريخ بداية ونهاية.
– قم بإنشاء إعلانك. هنا حيث يمكنك تحميل الفيديو الخاص بك جنبًا إلى جنب مع عنوان يلفت الانتباه. يتيح لك “حلول” أيضًا تضمين نداءً للعمل (CTA) ويقدم خيارات مدمجة لتسهيل ذلك.
– قم بإنشاء رسالة الاشتراك. إذا كان هدفك هو جذب المشتركين من خلال الفيديو، يمكنك إنشاء رسالة اشتراك ستظهر عندما يدخل المستخدم مراسلة. يمكنك أيضًا إنشاء أزرار لتقديم خيارات جديدة للمستخدمين للاختيار من بينها، مثل زيارة موقعك على الويب أو تنشيط تجربة مجانية.
– قم بتأكيد تفاصيل إعلانك. يمكنك معاينته في “حلول” وانتظر من فيسبوك الموافقة عليه. يمكن أن يستغرق ذلك من خمس دقائق إلى يومي

ن.
إذا كنت ترغب في إنشاء إعلانات فيديو في “Ads Manager” الخاص بفيسبوك، اقرأ دليل فيسبوك حول كيفية إنشاء إعلان فيديو.

هل تريد الحصول على عائد استثمار أعلى من إعلانات الفيديو على فيسبوك؟ ابدأ باستخدام “حلول” اليوم. البداية مجانية.

سبع نصائح لإعلانات الفيديو الفعّالة على فيسبوك:

1. اتبع مواصفات إعلانات الفيديو على فيسبوك:
قبل أن نتحدث عن كيفية إنشاء إعلان فيديو على فيسبوك، دعنا نلقي نظرة على سبع تكتيكات يمكنك استخدامها لزيادة التفاعل والتحويل:

2. اتبع مواصفات إعلانات الفيديو على فيسبوك:
من السهل أن ننغمس في الجانب الإبداعي لإنشاء إعلانات الفيديو. غالبًا ما ننسى الجانب التقني. مواصفات إعلانات الفيديو تضمن أن محتواك يبدو احترافيًا ويزيد من عائد استثمار إعلاناتك.

بالنسبة لإعلانات الفيديو في خلاصة الأخبار، استخدم الإرشادات التالية:
– نوع الملف الموصى به: MP4 أو MOV أو GIF
– النسبة: 4:5
– الدقة: على الأقل 1080 x 1080 بكسل
– الصوت والترجمة: اختياري، ولكن مستحسن
– المدة: من 1 ثانية إلى 241 دقيقة
– الحجم الأقصى للملف: 4 جيجابايت
– العرض الأدنى: 120 بكسل
– الارتفاع الأدنى: 120 بكسل
– النص: 125 حرفًا
– العنوان: 40 حرفًا
– وصف الرابط: 30 حرفًا
إذا كنت تخطط لتشغيل إعلانات فيديو في أماكن أخرى مثل قصص فيسبوك أو اكتشاف Instagram، قد تتغير المواصفات. تحقق من صفحة مواصفات إعلانات الفيديو على فيسبوك لمزيد من المعلومات.

3. ضمّن الترجمة:
ثمانية وخمسون بالمئة من مقاطع الفيديو على فيسبوك يتم مشاهدتها بدون صوت. لماذا؟ لأن الناس ليسوا دائمًا في وضعية يمكنهم فيها زيادة الصوت. قد يكونون في العمل، أو في مكتبة، أو في المنزل بجوار طفل نائم. من أجل التأكد من أن الجميع يمكنهم استيعاب محتواك، ضمّن نصوصًا دقيقة في الإعلان.

(ستكمل المتابعة في الإجابة التالية)

4. قصير وموجز:
اكتشفت شركة Wistia أن الأشخاص عادةً ما يشاهدون أكثر من 80% من الفيديوهات التي تستغرق أقل من 30 ثانية. ذلك منطقي: بفضل تكنولوجيا الهواتف المحمولة، لدينا قدرات انتباه قصيرة. كلما استطعت الوصول إلى النقطة بسرعة، كلما كان أقل احتمال فقدان المشاهدين للاهتمام.

5. ذكر علامتك التجارية خلال أول ثلاث ثواني:
اكتشف فيسبوك مؤخرًا أن المستهلكين أكثر بنسبة 23% عرضة لتذكر علامتك التجارية إذا تم عرض اسم العلامة أو شعارها في أول ثلاث ثواني من الفيديو.

6. ضمّن نداءً للعمل قويًا:
لقد أنشأت محتوى فيديو رائع، ولكن ماذا يفعل المشاهدون بعد الانتهاء من المشاهدة؟ ساعد مشاهديك في التنقل إلى الخطوات التالية من خلال نداء للعمل قوي. يمكنك توجيههم إلى البوت الخاص بك على المسنجر أو أخذهم إلى صفحة تفاصيل المنتج لمساعدتهم في اتخاذ إجراء – ومساعدتك في تحقيق أهداف حملتك التسويقية.

7. شخصّن فيديوك:
“التخصيص يجعل العلاقة بين الشركة والعميل تبدو إنسانية”، كما يقول Jia Wertz من مجلة فوربس. قد تفكر في استخدام منصة مثل Hippo Video أو idomoo لتقديم تجارب أكثر حميمية من خلال دمج بيانات العملاء والفيديو.

8. قيس أداء إعلانك:
لن تعرف أبدًا كيف أداء إعلان الفيديو إذا لم تراقب إحصاءات الفيديو الخاصة بك. فهم عائد الاستثمار ومستويات التفاعل بينما تكتسب نقاط نظر حول كيفية التحسين للإعلانات المستقبلية.

أمثلة على إعلانات فيديو في فيسبوك:
هل تحتاج إلى بعض الإلهام لتدفق عصائر إبداعك؟ لا تبحث بعيدًا. إليك خمسة أمثلة على إعلانات فيديو جذابة في فيسبوك التي أثرت بشكل كبير:

Beekeeper’s Naturals
أرادت Beekeeper’s Naturals زيادة الطلبات على صندوق عينات منتجها “Beegan Pharmacy” لزيادة قيمة الطلب المتوسط. أنشأت الشركة إعلان فيديو يقدم خصمًا بنسبة 10% للمشاهدين الذين انتقلوا إلى المسنجر.

Screen Shot 2020-03-27 at 6.19.37 PM

هذا الفيديو كان فعّالًا للغاية في زيادة الطلبات بفضل التوجيه الدقيق – حيث كان بإمكان الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقع الشركة خلال الـ 30 يومًا الماضية وتركوا عربة التسوق مهجورة رؤية الفيديو.

من خلال استهداف محدد للعملاء الذين أظهروا سابقًا اهتمامًا حقيقيًا بالمنتج، تمكن إعلان فيديو Beekeeper’s Naturals على فيسبوك من تحقيق:

زيادة بنسبة 39% في عدد مشتريات الحزمة
زيادة بنسبة 4.5 مرات في عائد الإعلان على الإنفاق
لمعرفة المزيد عن هذا المثال.

كورونا كندا
كان هدف إعلانات فيديو في فيسبوك لكورونا هو تشجيع الأشخاص على اعتبار علامة الجعة كورونا علامة تهتم بالأشخاص والمجتمع والعالم.

قامت الشركة بإنشاء سلسلة من إعلانات الفيديو لحملة كورونا لتنظيف الشاطئ، وكان كل فيديو مركزًا على جغرافية مدن معينة لجعلها أكثر تخصيصًا. علاوة على ذلك، لتحقيق كفاءة التكلفة، سمح الفريق التسويقي لفيسبوك بتخصيص الميزانية الأكبر تلقائيًا للإعلانات الأكثر أداءً واختيار أفضل مواقع عرض تلقائيًا، أيضًا استنادًا إلى الأداء، لجميع أنواع الإعلانات.

Screen Shot 2020-03-27 at 6.20.28 PM

بفضل هذه القرارات الذكية، أسفرت حملة إعلانات الفيديو عن نتائج مثمرة:

زيادة 2.3 نقطة في ارتباط كورونا برسالة حول تنظيف شواطئ كندا
توفير نسبة 35% في تكلفة الشخص الواحد للربط برسالة إيجابية
زيادة 9.2 نقطة في تذكر الإعلان
زيادة 4.2 نقطة في نية شراء منتجات كورونا
لمعرفة المزيد عن هذا المثال.

مايكل ستارز
أراد متجر الملابس مايكل ستارز اختبار ما إذا كانت إعلانات الفيديو في فيسبوك أكثر فعالية من الإعلانات الصورية في توليد المبيعات.

Screen Shot 2020-03-27 at 6.21.18 PM

قامت الشركة بتطوير ومقارنة حملتين منفصلتين بنفس الميزانية والإطار الزمني: إحداهما تضم إعلانات صور والأخرى إعلانات فيديو.

كما استفادت من ميزات إعلانات الفيديو المتقدمة في فيسبوك، مثل التوزيع التلقائي، وتحسين الميزانية، والتطابق المتقدم التلقائي (يتم تطابق الأنشطة على الموقع بشكل مجهول مع العملاء على الموقع).

من خلال استخدام هذه الميزات التلقائية لإعلاناتها فيديو، حققت مايكل ستارز كفاءة تكلفة أفضل من حملتها للإعلانات الصورية التي أتت بالنتائج التالية:

تناقص بنسبة 3% في تكلفة الشراء
زيادة بنسبة 11% في عائد استثمار الإعلان
لمعرفة المزيد عن هذا المثال.

Luca and Danni
سعى صانع المجوهرات لوكا وداني إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال إعلانات الفيديو على فيسبوك من خلال التركيز على عناصر العلامة التجارية مع دعوة للعمل.

عرضت الفيديوهات لقطات جميلة للمنتجات في الاستوديو لجذب انتباه المشاهدين، وتم عرضها أمام جمهور مخصص: الأشخاص الذين أضافوا عناصر إلى عربات التسوق أو قاموا بعمليات شراء. كما استهدفت جمهورًا مشابهًا للعثور على عملاء جدد محتملين.

Screen Shot 2020-03-27 at 6.22.11 PM

لقياس أداء الإعلانات، تم إجراء دراسة باستخدام مجموعتين: الأشخاص الذين شاهدوا الإعلانات والأشخاص الذين لم يشاهدوها. وتبين أن مجموعة الاختبار الأولى حققت نتائج أفضل بكثير من حيث زيادة الوعي بالعلامة التجارية وذاكرة الإعلان. بشكل عام، أنتجت حملة الإعلانات بالفيديو ما يلي:

زيادة 4 مرات في معدلات تحويل المبيعات
زيادة بنسبة 30 نقطة في ذاكرة الإعلان
زيادة بنسبة 24 نقطة في وعي العلامة التجارية
زيادة بنسبة 1.8 مرة في عائد استثمار الإعلان
لمعرفة المزيد عن هذا المثال.

Thinx
قررت Thinx استخدام إعلانات الفيديو على فيسبوك لزيادة وعي العلامة التجارية، حيث تم تشغيل رسالة مثيرة حول ما سيحدث “إذا كان للرجال الذين يعتبرون أنفسهم من الجنس الثنائي فترات”.

Screen Shot 2020-03-27 at 6.23.31 PM

أنشأت الشركة مقاطع فيديو قصيرة تتناول هذا الموضوع المثير مع توفير ترجمات كتابية حتى يتمكن المشاهدين من فهم المحتوى دون الحاجة للصوت. تم عرض إعلانات الفيديو لجمهور واسع من الأشخاص اللائي يعانين من فترات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى جمهور يشبههم.

بالنسبة لأولئك الذين شاهدوا الفيديو، تواصلت Thinx معهم، طالبةً منهم الإجابة على أسئلة لجذب انتباههم وجذبهم إلى صفحات هبوط معينة على موقع الويب حيث يمكنهم شراء منتجات الملابس الداخلية.

أجرت Thinx دراسة حول زيادة وعي العلامة التجارية باستخدام منهجية رفع العلامة على فيسبوك لقياس نتائج حملتها لزيادة وعي العلامة التجارية. أظهرت النتائج ما يلي:

زيادة بنسبة 19 نقطة في ذاكرة الإعلان
زيادة بنسبة 8.5 نقطة في تعرف العلامة التجارية
زيادة بنسبة 7.5 نقطة في ارتباط الرسالة
زيادة 30% في حركة المرور
زيادة 68% في زوار الموقع الجدد
تعرف على المزيد.

الحصول على أقصى استفادة من إعلانات فيسبوك الخاصة بك
ما هي أهداف الأعمال التي ستحققها باستخدام إعلانات الفيديو على فيسبوك؟ تذكر هذه النصائح الأساسية لإنشاء فيديوهات ذات محتوى مقنع وجاذب وفعال:

تضمين ترجمات كتابية
الحفاظ على الفيديو قصيرًا وموجزًا
ذكر علامتك التجارية خلال أول ثلاث ثوان
تضمين نداء للعمل قوي
تخصيص فيديوك
قياس أداء إعلان الفيديو الخاص بك
احصل على أقصى استفادة من إنفاقك على إعلانات فيسبوك باستخدام حلول. ابدأ مجانًا اليوم.

Recent Posts

Leave a Comment