حـلول أكــتر

Hulul main logo Ar

أفضل الممارسات لتسويق البريد الإلكتروني لتحسين حملاتك

 In مقالات بريد الكترونى

أفضل الممارسات لتسويق البريد الإلكتروني لتحسين حملاتك

المحادثات قوية، خصوصًا عندما يمكنك إنشاء رسائل مخصصة لجمهورك على وسائط معينة مثل البريد الإلكتروني.

لقد رأينا نتائج قوية للغاية لتأثير الروبوتات الدردشة في المحادثات وإنشاء الرصد وعائد الاستثمار (ROI) – وهذا بالتأكيد يلعب دورًا في تحقيق تأثير إيجابي. ولكن التسويق عبر البريد الإلكتروني له تأثير مماثل على عملك مثل قنوات التسويق الأخرى.

لديه تحقيق عائد استثمار هائل وهو طريقة فعّالة للغاية لاكتساب المزيد من العملاء. والأفضل من ذلك، العمل الذي تقوم به بالفعل مع روبوت الدردشة الخاص بك يمكن أن يتكامل بسهولة مع استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك.

من النقرة إلى المحادثة إلى قوة الشراء، إليك 12 طريقة يمكنك من خلالها صياغة استراتيجية قوية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ومشاهدة ارتفاع نسب التحويل.

أفضل الممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني
اتبع هذه الممارسات الأفضل لتجني فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني.

احصل على الإذن
قبل أن تتمكن من بدء إرسال البريد الإلكتروني، تحتاج إلى الحصول على إذن صريح من الأشخاص الذين ترغب في إرسال البريد الإلكتروني لهم. يحدث الإذن الصريح عندما يقول شخص ما بوضوح نعم، يمكنك إرسال لهم رسائل البريد الإلكتروني (من خلال إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني في نموذج الاشتراك على موقعك على الويب على سبيل المثال). بموجب لائحة حماية البيانات العامة (GDPR)، تحتاج إلى إذن صريح لإرسال البريد الإلكتروني إلى شخص ما.

قد تشتري بعض الشركات قوائم بريدية باردة وتبدأ في إرسال رسائل بريدية (قد تكون ذات صلة أو قد لا تكون كذلك) إلى هؤلاء المستخدمين. هذه فكرة سيئة: لأنها غير قانونية بموجب GDPR. كما أنها تجعل عملك يبدو سيئًا وتقلل من المشاركة.

تُظهر الدراسات أن معدلات فتح البريد الإلكتروني المتوسطة لحملات تعتمد على الإذن تتراوح بين 30 إلى 40 بالمائة، بينما تبلغ معدلات فتح البريد الإلكتروني لحملات المرسلة إلى المستلمين الذين لم يعطوا إذنهم متوسطًا 2 بالمائة.

يمكنك الحصول على إذن لإرسال بريد إلكتروني لشخص ما عن طريق جمع بريدهم الإلكتروني من خلال نموذج على موقعك على الويب أو من خلال روبوت الدردشة الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنك تقوم بكل شيء وفقًا ل

لقواعد.

اجعل عملية إلغاء الاشتراك سهلة
لا تريد أن يقوم الناس بإلغاء اشتراكهم من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، لذا قد يغريك أن تدفن رابط إلغاء الاشتراك الخاص بك وتجعل من الصعب العثور عليه. ولكن لا تفعل ذلك: جعل الأمر سهلًا للناس لإلغاء اشتراكهم في الواقع استراتيجية جيدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

إذا قمت بجعل زر إلغاء الاشتراك الخاص بك مرئيًا بشكل كبير، سيشعرون بالارتياح. يمكنهم الخروج بسهولة إذا قرروا ذلك في أي وقت، والأمر الذي يعني على الأرجح أنهم لن يفعلوا ذلك. ومرة أخرى، من غير القانوني بالفعل بموجب قانون CAN-SPAM أن تجعل من الصعب إلغاء الاشتراك.

بالإضافة إلى جعل رابط إلغاء الاشتراك الخاص بك سهل التمييز، اجعل عملية إلغاء الاشتراك سهلة، تتطلب نقرة واحدة فقط. وإذا قرر الناس إلغاء اشتراكهم من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، لا تقلق كثيرًا – هذا لا يعني أنهم لن يكونوا عملاء في المستقبل.

كن واضحًا حول نواياك
ممارسة أفضل أخرى في التسويق عبر البريد الإلكتروني هي أن تكون واضحًا وصادقًا من البداية حول ما سيتلقاه الأشخاص عندما يختارون الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. بهذه الطريقة، لن يشعروا بخيبة أمل من اشتراكهم فيما بعد. يمكنك أن تعلم الأشخاص ماذا ينتظرهم على صفحة الاشتراك في موقع الويب الخاص بك، أو في رسالة ترحيب، أو في سلسلة من روبوت الدردشة.

بمجرد أن تعد بمحتوى قيم وتوصل الأشخاص إلى شيء، فقد سلمت عليه – إذا قلت أنك سترسل لهم نصائح تسويق وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، فسيقومون بتلقي نصائح تسويق وسائل التواصل الاجتماعي ولا شيء آخر.

جمع البريد الإلكتروني من خلال روبوت الدردشة
بمجرد أن تجد كل القوانين محسوبة، الخطوة التالية في إنشاء استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني هي جمع قائمة بعناوين البريد الإلكتروني – معلومات الاتصال للأشخاص الذين تفاعلوا مع علامتك التجارية في الماضي أو قد يكونون مهتمين في المستقبل – حتى تتمكن من بناء علاقة طويلة الأمد مع هؤلاء العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء.

يمكنك استخدام روبوت الدردشة على Facebook لجمع هذه العناوين. للحصول على العناوين، أنشئ تدفقًا لروبوت الدردشة يطلب من المستخدم عنوان بريدهم الإلكتروني. التسويق عبر Facebook Messenger هو طريقة رائعة لبدء المحادثة لأن هذا هو الغرض من البليغة؛ الناس مفتوحون جدًا للتفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook.

ابدأ بالتواصل مع العملاء المحتملين عبر روبوت الدردشة، ومن ثم احصل على إذن لبدء إرسال رسائل بريد

ية.

قسم قائمة البريد الإلكتروني
مع نمو قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، ستحتاج إلى تقسيم القائمة (تقسيمها استنادًا إلى خصائص المشترك) لضمان أن كل مشترك فردي يتلقى فقط رسائل بريدية تكون ذات صلة له. يمكنك تقسيم قائمتك بعدة طرق مختلفة.

إذا كنت تقوم بأعمال في جميع أنحاء العالم، على سبيل المثال، قد ترغب في تقسيم مشتركيك حسب الموقع. يمكنك أيضًا تقسيمها حسب تاريخ الشراء – شخص لم يشتر منتج من شركتك من قبل سيحتاج إلى رسائل بريدية مختلفة عن العميل المكرر.

ستساعد حملات البريد الإلكتروني المقسمة في الحصول على استجابة أفضل لجهود التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك لأنها تضمن أن كل مشترك يتلقى رسالة مستهدفة بشكل خاص له.

تحديد أوقات وتكرار
كم مرة يجب أن ترسل رسائل البريد الإلكتروني إلى مشتركيك، وفي أي وقت من اليوم يجب أن ترسلها؟

سيختلف التكرار المثالي من علامة تجارية إلى أخرى؛ يمكن لمنظمة غير ربحية أن تتحقق من خلال نشرة إخبارية بريدية مرتين في الشهر، في حين أن علامة تجارية للأزياء التي تقدم بشكل منتظم عروضًا قد تحتاج إلى إرسال ثلاث رسائل بريدية في الأسبوع لإبقاء عملائها على اطلاع على أحدث العروض.

ابحث عما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك من خلال رصد معدلات الفتح، وبمجرد أن تستقر في إيقاع، أخبر الناس عندما يشتركون كم عدد الرسائل البريدية التي سترسل لهم شهريًا أو أسبوعيًا.

بالإضافة إلى التكرار، فكر في التوقيت. لا ترسل رسائل البريد الإلكتروني في منتصف الليل؛ ابدأ بإرسال رسائل بريدية في أيام الأسبوع، ideal

A قم بتجربة ذلك على النصوص الأكثر أهمية في أجزاء حركة المرور العالية لنمط الحرف F. يمكن أن يتضمن رأس البريد الإلكتروني شعارك، وإذا كان ذلك مناسبًا، فئات المتجر، بينما يمكن أن يحتوي التذييل على روابط وسائط التواصل الاجتماعي وزر إلغاء الاشتراك الخاص بك.

قم بتحسين نداء إجراء الاتصال
نداء للتحرك، أو CTA، يقوم بما يتوقعه: يحصل المشتركون على القيام بإجراء ما. يمكن أن يكون هذا الإجراء أي شيء تقريبًا. غالبًا ما تؤدي أزرار الدعوة للتحرك إلى صفحة منتج الموقع الإلكتروني، ولكنها يمكن أن تعمل أيضًا لزيادة متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، وطلب المشتركين من تنزيل شيء ما، أو دعوتهم لتقديم ملاحظات حول عملية شراء مؤخرة.

جعل زر CTA أكثر وضوحًا من خلال جعله لونًا زاهيًا، أو شكلا فريدًا، أو حتى إضافة بعض الأسهم التي تشير إلى الزر. جرب مع نص الزر أيضًا؛ هذا هو مكان جيد لتكون إبداعيًا، باستخدام عبارات مثل “ابدأ التعلم اليوم” لمساعدة القارئ على تصور

بالضبط ما سيحدث عندما يقوم بالاشتراك.

اختبر رسائلك
قد تكون لديك عبارات موضوعية ذكية، وعناصر تصميم رائعة، وصور ونصوص ممتازة – ولكن إذا لم تختبر رسائل بريدك الإلكتروني قبل إرسالها، قد ترتكب خطأ، ومن ثم قد لا يهم أي من تلك الأمور الأخرى.

لنواجه الحقيقة: نحن جميعًا بشر. لذا قبل أن تنقر فوق “إرسال” على بريدك الإلكتروني لمشتركيك، اختبر البريد الإلكتروني من خلال إرساله إلى نفسك؛ بهذه الطريقة، يمكنك إجراء تحرير نصي شامل للقبض على أي روابط مكسورة أو معلومات غير صحيحة. استخدم أداة المعاينة في البريد الإلكتروني التي تتيح لك مشاهدة كيف سيبدو بريدك الإلكتروني على مزودي البريد الإلكتروني المختلفة.

اختبار A/B (الاختبار الثنائي) هو مكون آخر مهم من أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني. هذا النوع من الاختبار هو تجربة حيث ترسل نسختين من نفس البريد الإلكتروني وترى كيف يستجيب المستخدمون لكل منهما. بهذه الطريقة، يمكنك اختبار عناوين مختلفة، ونصوص، وأزرار الدعوة للتحرك، وعناصر التصميم؛ على سبيل المثال، قد يتلقى نصف المشتركين الخاصين بك بريدًا إلكترونيًا بعنوان “خصم 50٪ اليوم فقط” بينما يتلقى النصف الآخر بريدًا إلكترونيًا بعنوان “تيشرتات جديدة بخصم 50٪”. يسمح لك اختبار A/B بتحديد ما يعمل بشكل أفضل حتى تتمكن من الحصول على المزيد من التحويلات.

استمر في الوصول إلى نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني مهم، وإذا كنت على استعداد للعمل الجاد، يمكن أن يكون فعالًا بشكل كبير أيضًا. باستخدام هذه الممارسات الأفضل للتسويق عبر البريد الإلكتروني، ستكون على الطريق الصحيح لتحويل المزيد من العملاء من خلال قوة البريد الإلكتروني.

هل ترغب في زيادة التحويلات والمبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ احصل على حلول مجانًا اليوم. البدء مجاني.

Recent Posts

Leave a Comment