حـلول أكــتر

قوة الرسائل النصية التلقائية في التجارة الإلكترونية

 In مقالات رسائل قصيرة

قوة الرسائل النصية التلقائية في التجارة الإلكترونية

ماذا لو قلنا لك أنه يمكن لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك أن تنمو بشكل هائل من خلال اتخاذ قرار واحد؟

قد تتساءل إذا كانت الرسائل القصيرة الكبيرة هي الطريقة المثلى لنيتش التجارة الإلكترونية الخاص بك. الرسائل النصية التلقائية ناجحة عبر العديد من التخصصات. يستخدم الأعمال في العالم الواقعي مثل مكاتب الأطباء ومتاجر البقالة غالبًا تفجيرات الرسائل النصية لتذكير العملاء بالمواعيد القادمة أو المبيعات الأسبوعية.

بالطبع، تُستخدم الرسائل النصية التلقائية على نطاق واسع في مجال التجارة الإلكترونية بين أنواع مختلفة من الأعمال. تشجع الشركات التي تعمل في مجال الصحة والعافية والجمال والديكور ومجالات أخرى من التجارة الإلكترونية على تحقيق مبيعات من خلال استخدام الرسائل النصية الجماعية.

لا تدع حجم عملك يثنيك عن تنفيذ الرسائل التلقائية (البريد الإلكتروني والرسائل النصية) في استراتيجية التسويق عبر الهواتف المحمولة الخاصة بك. الشركات من جميع التخصصات وجميع الأحجام قادرة على تحقيق النجاح باستخدام حملة رسائل نصية متوازنة.

في هذه المقالة، سنستعرض لماذا الرسائل النصية التلقائية ممتازة جدًا وما الذي يجعل حملة ممتازة. سنقوم أيضًا بإرشادك من خلال السيناريوهات الرئيسية التي يجب على فريقك إعدادها عند استخدام تسويق الرسائل النصية.

لماذا الرسائل التلقائية رائعة جدًا
الرسائل النصية لديها أفضل معدل انخراط من بين جميع وسائل التسويق – أعلى من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. تستخدم الأعمال الرسائل النصية التلقائية للتواصل مع العملاء بطريقة أكثر شخصية من البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.

من الصعب معرفة ماذا تتوقع عندما تبدأ في حملتك الأولى للرسائل النصية التلقائية. لا تتردد، على أي حال. عالم الأتمتة في الرسائل النصية هو عالم ممكن جدًا.

الطلب على تفجيرات الرسائل النصية موجود:

66% يفضلون الرسائل النصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني.
74% من المستهلكين يفيدون بأن لديهم صفر رسائل نصية غير مقروءة، ويفيد 4% فقط بأن لديهم سبع رسائل نصية غير مقروءة

أو أكثر.
الرسائل النصية التلقائية فعالة:

تؤدي الأتمتة في الرسائل النصية إلى معدل فتح مذهل يبلغ 99٪!
معدلات الارتباط بالرسائل النصية هي 6 إلى 8 مرات أعلى من معدلات الارتباط في تسويق البريد الإلكتروني
قوة تنفيذ الرسائل النصية التلقائية في التجارة الإلكترونية تمكن الشركات من تخصيص الاتصال بالأشخاص استنادًا إلى سلوكهم أو المرحلة التي يتواجدون فيها في القناة، مما يؤدي إلى معدلات تحويل واحتفاظ أعلى. على الرغم من أنه من المستحيل إنشاء حملة تسويق بريد نصي فردي لكل مستخدم، إلا أن هناك معايير يمكن لفريقك تعيينها للوصول إلى أقرب نقطة ممكنة:

الجنس
العمر
الموقع
السجل السابق للبحث / الشراء
التفضيلات الشخصية وأكثر من ذلك
إذا قررت إنشاء حملة تحت الأكوام لاستراتيجية SMS الخاصة بك، فسيكون لديك المزيد من الخيارات لتخصيصها. يمكن أن تستند حملة الأكوام إلى مدى عدد مرات قام فيها شخص بالتسوق معك، ومدى مدة كونهم عملاءً، وما إذا كانوا يشاركون مع علامتك التجارية من خلال حملات SMS أو البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

كيفية عمل التسويق بالرسائل النصية؟
كم تعرف عملاؤك بشكل جيد؟ يساعد التسويق بواسطة الرسائل النصية في ملء الثغرات فيما قد لا تدركه أو تفهمه بشكل كامل عن جمهورك المستهدف. شيء واحد يظهر لنا أن التسويق بالرسائل النصية يظهر لنا أن العملاء يقدرون سهولة التحقق من الرسائل النصية عبر البريد الإلكتروني وأنهم يشاركون أكثر مع العلامات التجارية التي تختار إنشاء استراتيجية تسويق بالرسائل النصية.

يمكن قياس تسويق الرسائل النصية ويتيح لعملك استعراض الرسائل المرسلة، وعدد الرسائل التي تم تسليمها، واستجابات الكلمات الرئيسية والمحادثات. يمكن للشركة أيضًا مشاهدة عدد العروض الترويجية التي تم استردادها إذا كان للعرض رمز يُستخدم فقط في حملتك النصية. بعد كل حملة SMS، يجب عليك تقييم استراتيجيتك والتخطيط لحملات مستقبلية استنادًا إلى ما سار على ما يرام وما يحتاج إلى تحسين.

حملة رسائل نصية تفجير
الكلمات الرئيسية والشيفرات القصيرة
الأجزاء الرئيسية لحملة التسويق بالرسائل النصية هي الكلمات الرئيسية والشيفرات القصيرة. هناك العديد من أمثلة التسويق بالرسائل النصية، ولكن واحدة شائعة هي “أرسل ‘SUMMER’ إلى 777777 لرؤية نكهة الفروزن يوغورت لهذا الأسبوع!” الكلمة الرئيسية هنا هي “صيف” و “777777”

هو الشيفرة القصيرة التي تظهر في مربع المستلم. يتم إلحاق العميل تلقائيًا بتلقي رسائل نصية من الشركة.

التسلسل
من هناك، لديك بعض الخيارات. أنشئ رسالة نصية تلقائية ترسل إلى العملاء فور تسجيلهم (على سبيل المثال “شكرًا للانضمام!”). هذه فرصة رائعة لتقديم خصم للعملاء على مشترياتهم القادمة. يمكنك أيضًا اختيار طريقة إضافة العميل إلى قائمة المشتركين وإرسال رسالة نصية مع التسلسل التالي.

الموافقة على الانضمام / الخروج
العملاء الذين يوافقون على الانضمام إلى الرسائل النصية عبر الإنترنت من خلال نموذج الاتصال سيجب تأكيد إضافتهم إلى حملتك قبل إضافتهم. على سبيل المثال، يمكن أن تكون الرسالة النصية التي تُرسل عند التسجيل عبر الإنترنت “الرد بـ ‘نعم’ للتأكيد أو ‘لا’ لإلغاء الاشتراك”. من الضروري تحديد موافقة العميل قبل إضافته وتوفير فرص كبيرة لهم لإلغاء الاشتراك في الرسائل النصية إذا كانوا يرغبون في ذلك.

حملات الأكوام
بمجرد تأكيد موافقتهم على الانضمام إلى تفجيرات الرسائل النصية، سيتم إضافتهم إلى حملتك. إنشاء حملة أكوام هو وسيلة رائعة للوصول إلى العملاء الذين يتواجدون في مراحل مختلفة من رحلتهم مع عملك.

يمكن أن تكون العملاء المحتملين، والعملاء الجدد، والعملاء المختارين جميعهم جزءًا من حملتك الرئيسية بينما يحصلون على رسائل مخصصة تكون ذات صلة بالنسبة لهم. سيساعد إنشاء المؤشرات والردود المخصصة حملتك في تمييز العملاء الذين يتم إرسالهم إليهم القسائم وما إلى ذلك.

كيفية بدء حملتك التلقائية للرسائل النصية
كيف يمكنك البدء في تدفق الرسائل النصية … بالطبع، عن طريق البدء. العملية بسيطة وتوفر مرونة كبيرة لتلك الشركات الجديدة على الرسائل النصية التلقائية. إن استئجار وكالة الرسائل النصية المحترفة للاستشارة معك أثناء البدء فكرة رائعة.

هناك خمس خطوات بسيطة لبدء حملتك التلقائية للرسائل النصية.

1. قم بالاشتراك في خدمة الرسائل النصية التلقائية
هناك الكثير من خدمات الرسائل النصية المتاحة. نحن جزئيين لما نقوم به هنا في حلول. إذا كنت ترغب في بدء حملتك التسويقية عبر الرسائل النصية، فابحث اليوم واسأل عن خدماتنا في التسويق عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

2. قم بتح

ميل جهات الاتصال المسجلة الخاصة بك
مرة أخرى، تأكد من أن جميعهم قد وافقوا على تلقي الرسائل النصية. شاهد دروس الفيديو التعليمية التي قدمتها خدمة الرسائل النصية التي قمت بالتسجيل فيها. سيساعدونك في الحصول على جميع جهات الاتصال المحملة حتى لا يترك أحدا.

3. قم ببناء قائمتك باستخدام تلك الكلمات الرئيسية والشيفرات القصيرة
أنشئ الكلمة الرئيسية والشيفرة القصيرة التي تريد أن تبدأ بها حملتك. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية سهلة الحفظ وسهلة للعملاء تكرارها. كما ذكرنا أعلاه، هذا هو كيفية الانضمام إلى الرسائل النصية.

4. أنشئ الرسالة النصية الخاصة بك
سوف تقدم لك خدمات الرسائل النصية العديد من القوالب ونسخة مباشرة لما تبدو عليه رسائلك على شاشة الهاتف المحمول. وهذا يتيح لك التعرف على أي أخطاء في الحجم مع ملفات الصور المتحركة والصور والنص. يجب أن تكون الرسائل مباشرة ومختصرة. تذكر أن يكون لديك دعوة واضحة للعمل في كل رسالة.

5. قم بجدولة وإرسال الرسائل النصية التلقائية
الوقت هو كل شيء. سترغب في إعداد الخدمة عندما ترغب في إرسال الرسائل النصية وكم مرة. قم بالتخطيط مسبقًا للعطلات والترويجات والأيام الممتعة المحجوزة (مثل اليوم الوطني للتاكو) وتحديد متى سيتم تحفيز العملاء الذين تم إرسالهم قسيمة، ولكنهم لم يقموا بالتحقق.

أخذات مفاتن
قوة الرسائل النصية التلقائية في التجارة الإلكترونية لا يمكن إنكارها. عرفت حلول لفترة طويلة أن حملات الرسائل النصية هي الطريق المستقبلي! الآن، نحن متحمسون لأن الإحصائيات تثبت أننا على حق. لا تحتاج أعمال التجارة الإلكترونية لديك إلى التساؤل “ماذا لو؟” عندما يتعلق الأمر بتنفيذ حملتك الخاصة بالرسائل النصية. أنت معد وجاهز للنجاح قبل أن تبدأ حتى.

هناك كمية هائلة من الإحصائيات تشير إلى أن حملات الرسائل النصية التلقائية هي ما يفضله العملاء وما يستجيبون إليه بشكل أكبر. لديك بالفعل

جمهور مستهدف. عندما تقوم بإطلاق حملتك، تأكد من الذهاب مع خدمة الرسائل النصية التي يمكنها التعامل مع حمولة العملاء ومتطلبات الوقت واستراتيجية التسويق التي تخطط لها.

اجعل عملية الانضمام واضحة وموافقة من قبل العملاء. بمجرد أن تتم موافقة الانضمام وتحميل جهات الاتصال، فإنه حان وقت إنشاء حملتك تحت الأكوام. التوقيت أمر حيوي. لا ترسل الرسائل النصية بكثرة ولا تتجاهل العملاء. ستكون قادرًا على الحصول على الكثير من الإبصار من حملات الأكوام ومعرفة كيفية ضبط استراتيجيتك.

سمعنا أنه قد تكون تبحث عن خبير في هذه المسألة. نحن جاهزون للدردشة!

Recent Posts

Leave a Comment