هل يمكن تنصيب برنامج ويندوز على قرص صلب خارجي؟

هل يمكن تنصيب برنامج ويندوز على قرص صلب خارجي ؟
بحيث لا يكون هذا البرنامج منصباً على الحاسوب و يمكن استخدامه اثناء التنقل !

1 Like

يمكن القول نعم و لا بنفس الوقت لان هذا يعتمد على نوعية البرنامج, بعض البرامج يمكن تحويلها الى محمولة و هذا ليس شيء جديد اي انها لا تحتاج الى تنصيب و تعمل مع نقرة زر واحدة و يطلق عليها Portable و هي موجودة منذ بداية الالفية الجديدة.
و لكن بعض البرامج قد تحتاج الى ضبط و اذونات خاصة تكون متصلة او بحاجة بشكل مباشر ان تتواجد في مجلدات النظام و مع وجود هذه المتطلبات يصبح من الصعب تشغيلها اثناء حملها و نقلها الى حاسوب اخر.

لا يوجد تفسير تقني لما احاول قوله في هذا الجزء لكي اكون شفافاً و لكن بتحليلي الشخصي البرامج التي تحتاج للتواجد مجلدات النظام و التي لا يمكن حملها و تشغليها في مكان اخر في حالتك قد يتم توقيعها بتوقيع الالة التي يتم تنصيبها عليها في بدء الامر يجعلها لا تعمل مع الاات اخرى, هذا مجرد تحليل و لا اعرف كيف تعمل مسألة التواقيع و الشهادات هذا مجرد استنتاج.

1 Like

قد اكون موافق مع @Ajay لا اعرف كيف يعمل الامر على وجه الخصوص و لكن هناك شيء يميز الحاسوب الاول الذي سيتم تنصيب عليه البرنامج اول مرة.
على سبيل المثال العائق قد يكون مرتبطاً بملفات الRegistry التي هي من ملفات النظام, هذه الملفات هي من المتغيرات بحسب الظروف.
ما اعنيه هنا قد يقوم البرنامج الذي سنقوم بتنصيبه على الحاسوب الاول بأجراء تغير على ملفات Registry قد لا يكون هذا التغير لسبب ما موجوداً على الحاسوب الثاني يمنع البرنامج من العمل عليه, لان التغير قد حدث خصيصاً لدفع هذا البرنامج للعمل اثناء عملية التصيب الاولية, يمكن اخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.
افضل شيء يمكن القيام به @Nenet هو اختبار البرنامج الخاص بك لمعرفة الحقيقة.